المرشد السياحي Things To Know Before You Buy

Wiki Article



وعلى عاتق المرشد السياحي تقع دائماً مسؤولية إنجاح الرحلة السياحية وتقديم الصورة الإيجابية عن وطنه للسائحين، فهوا المصدر الرئيسي للمعلومات التي يحصلون عليها عن التراث الحضاري والتاريخي والثقافي والعادات والتقاليد والحياة الاجتماعية التي يعيشها السكان في المناطق السياحية التي يرافق السائحين لزيارتها.

دور القيادة الاستراتيجية في تعزيز الالتزام التنظيمي لدى معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الزلفي

ولذلك يرى الخبراء أن الطاقة والنشاط طوال الوقت من المهارات الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في مهنة الإرشاد السياحي.

يقول باولو كويلو: "السفر يُساعدنا باستمرار على اكتساب أصدقاء جدد دون أن نكون مضظرين إلى البقاء معهم يومًا بعد يوم"

المشي لمسافات طويلة: المعروفون أيضًا بـ "المرشدين السياحيين للمشي لمسافات طويلة" أو "المرشدين للرحلات الطويلة"، هم المرشدين الذين يتخصصون في توجيه وإرشاد المسافرين خلال رحلات المشي لمسافات طويلة، والمعروفة أيضًا بـ "التريل هايكينغ" أو "الهايكينغ عبر الطرق الوعرة"، خلال هذه الرحلات يقوم المرشد بالتوجيه عبر مسارات طويلة وجبلية وغابات ومناطق برية.

المهارات التنظيمية وإدارة الوقت والارتجالية المتميزة.

إدارة النقل (تذاكر الحافلات والمدربين والمترو وما إلى ذلك).

تعرف على الشروط والإجراءات السهلة للحصول على رخصة الإرشاد السياحي الموحدة كي تحول شغفك إلى مهنة واعدة تضمن لك دخلاً مجزياً.

ومن ثم التمكن من السيطرة على أي عدد من الحشود داخل الأفواج السياحية باحتراف ونجاح، ومن هنا نجد أن الشركات تُركز على هذه المهارة بشكل كبير عند اختيار مرشدوها السياحيين؛ ولا سيما أن التحلي بهذه المهارة سوف يرفع من حالة الرضا لدى السياح فيما يخص خدْمَات الإرشاد السياحي المُقدمة من الشركة ككل.

وتشكل المعلومات التي ينقلها المرشد السياحي للسائحين، مع ما يشاهدونه على الطبيعة، من مناظر طبيعية ومنشآت ومعالم وآثار وأدوات وحرف، في المناطق التي يقومون بزيارتها موضوعا متكاملاً يشبع فضول السائحين ويجيب على استفساراتهم وترسخ المعلومات والصور الحية في أذهانهم، وذلك يجعلهم يشعرون بالراحة والرضا.

وفي حال كانت رخصة المرشد السياحي المحلي الخاصة بك منتهية الصلاحية، يمكنك البدء بعملية التحقق، إلا أنّ طلب التحقّق الخاص بك سيتم رفضه لعدم سريان رخصتك.

استراتيجيات فعّالة لتحسين مهارات التفكير التحليلي في العمل

و اضغط هنا مقابل قيامه بهذه الأعمال يحصل المرشد السياحي على أجر مادي تحدده الأجهزة الرسمية، أو يتفق بشأنه مع المنظمين للرحلات السياحية أو حتى مع السائحين أنفسهم.

كم سبق وذكرنا بأن مهام المرشد السياحي تتلخص قي كونه دليلاً للسياح باللغة المفهومة لهم، ومساعداً لهم في فهم وتقريب وإيضاح تراث وثقافة المنطقة التي يزورونها

Report this wiki page